Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

ماذا لو أمسك "حزب التحرير" بالحكم في تونس؟ كيف سيكون نظام دولة الخليفة؟ ... شاهد بنفسك

حزب التحرير في تونس، هو فرع لحزب التحرير الذي تأسس سنة 1953 في القدس على يد القاضي تقي الدين النبهاني. أمينه العام هو عبد المجيد الحبيبي.
ترتبط أفكار حزب التحرير في تونس بكافة فروع الحزب في العالم، حيث يدعو إلى "استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة"، ويتبع الفرع التونسي إلى قيادة الحزب المركزية.
يرجح أن البداية لحزب التحرير في تونس كانت عام 1973م، حيث نجح في استقطاب بعض من الضباط في الجيش التونسي. وقد أعلن الحزب عن وجوده في تونس عام 1983م، حيث قام بإصدار دورية بعنوان الخلافة وٌزعت في المساجد للتعريف بحزب التحرير. تعرض أفراده للمحاكمة في تونس لأول مرة في أوت 1983 إذ مثل آنذاك أمام المحكمة العسكرية ثلاثون عضوا البعض منهم عسكريون. وقد صدرت عليهم أحكام وصلت إلى ثماني سنوات.
أقيمت محاكمات للمنتمين للحزب في مارس 1990 ومارس 2007 وأخيرا في جوان 2009.
أصدر حزب التحرير في تونس بياناً في اليوم التالي لسقوط نظام زين العابدين بن علي. وتقدم الحزب لاحقاً بطلب ترخيص إلا أن هذا الطلب رفض من قبل وزارة الداخلية إستناداً للمادة الثالثة من الدستور.

مشروع "دولة الخليفة" في تونس: اضغط هنا لتكبير الصورة

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive