Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

بعد تعرضها بالسخرية لفوز حركة النهضة :مقر صحيفة فرنسية يتعرض الى الحرق والاعتداء


الخميس 03 نوفمبر 2011 - واب تونيزيا - شب حريق متعمد ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء في مقر تحرير صحيفة "تشارلي إيبدو" الهزلية الفرنسية بباريس، والتي كانت تستعد لتصدر يوم الأربعاء عددا خاصا يتعلق بفوز حركة النهضة في الانتخابات التونسية، وكذا الوضع في ليبيا، بعنوان "شريعة إيبدو" ويكون فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم "رئيس تحرير".

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر أمنية أن الحريق يكون قد اندلع في حدود الساعة الواحدة صباحا بعد إلقاء زجاجة مولوتوف في مقر الصحيفة لم توقع إصابات.

وقال مدير الصحيفة الرسام شارب في تصريح لفرانس برس أن "جهاز إخراج الصحيفة احترق، والدخان الأسود يكسو كل شيء، والنظام الكهربائي ذاب"، وسبق للصحيفة الهزلية أن تلقت تهديدات عند نشرها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد عام 2006، لكن مديرها قال أن عدد الأربعاء "ليس له البعد ذاته، انه يهدف إلى الاستهزاء أكثر من أي شيء آخر".

وأضاف شارب "تلقينا الكثير من رسائل الاحتجاج والتهديد والشتائم على تويتر وفيسبوك"، مشيرا إلى أن إدارة الصحيفة كانت تستعد لتقديم هذه الرسائل إلى الشرطة. ولفت إلى أن الصفحة الأولى وحدها كانت نشرت عند افتعال الحريق وليس "مضمون" الصحيفة.

وقالت "تشارلي ايبدو" في بيان "للاحتفال بفوز حزب النهضة الإسلامي في تونس وإعلان رئيس المجلس الوطني الانتقالي بأن الشريعة ستكون مصدر التشريع في ليبيا اقترحت تشارلي ايبدو أن يكون النبي محمد رئيس تحرير عددها المقبل".

وأضاف "لا نشعر بأننا أقدمنا على استفزاز إضافي. لدينا الانطباع فقط بأننا نقوم بعملنا كالعادة. الفارق الوحيد هذا الأسبوع هو أن النبي محمد على الغلاف وهذا أمر نادر".

وكانت تشارلي ابدو مثلت أمام القضاء بسبب الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي نشرتها في 2006 بعد أن رفع الجامع الكبير بباريس دعوى قضائية ضدها لكن تم تبرئتها.

من جهته، أدان مسجد باريس الكبير بقيادة دليل بوبكر في بيان له الحادثة التي وصفها "عملا لا يتناسب مع مبادئ الحرية والاحترام والسلم التي تدافع عنها" مؤسسته الدينية.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive