Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

قيادي عراقي: فؤاد المبزع لم يرسل اي طلب للعفو عن يسري الطريقي المحكوم بالإعدام


الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 - واب تونيزيا - في حديث لقناة العربية نفي احد قيادات الحزب الكردستاني أن يكون الرئيس العراقي جلال الطالباني تلقى طلبا رسميا تونسيا لإصدار العفو عن شاب تونسي حُكم عليه بالإعدام في العراق بعد إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب.

وتحولت قضية الطريقي خلال الفترة الماضية إلى قضية رأي عام في تونس، دفعت الأزهر القروي الشابي وزير العدل في الحكومة التونسية المؤقتة إلى مناشدة نظيره العراقي حسن الشمري التدخل للعفو عن الطريقي.
وقال النائب فؤاد معصوم ان “الرئيس طالباني لم يتسلم أي طلب رسمي من الرئيس التونسي للعفو عن المواطن المحُكوم عليه بالإعدام في العراق بعد إدانته بتفجير مرقدي الإمامين في سامراء”.

وأشار معصوم إلى أن “هذا الموضوع لا يعدو سوى زوبعة إعلامية أطلقتها بعض وسائل الإعلام”. ويذكر ان وكالات الأنباء متعددة أكدت ان الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع وجه رسالة إلى الرئيس العراقي جلال طالباني رجاه فيها العفو عن شاب تونسي حُكم عليه بالإعدام في العراق بعد إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب.

يذكر ان زعيم حركة النهضة طلب من الوزير الأول العراقي تأجيل تنفيذ حكم الإعدام في حق الشاب يسري الطريقي وهو ما استجاب له المسؤول العراقي الى حين إعادة النظر في القضية مجددا.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive