Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

عماد الطرابلسي يضرب عن الطعام في سجنه الإنفرادي


قال وسام السعيدي، محامي عماد الطرابلسي إن موكله سيواصل اضرابه عن الطعام، ولن يتراجع عنه إلا بتحقيق جملة من المطالب التي يعتبرها ضرورية لفك الإضراب المفتوح، الذي بدأه منذ يوم الثلاثاء 8 نوفمبر الحالي، في حدود منتصف الليل.

ولخص السعيدي في ندوة صحافية عقدها بالعاصمة التونسية تلك المطالب في إخضاعه لمحاكمة عادلة، والإسراع بإنجاز منظومة العدالة الانتقالية، وإجراء محاسبة محايدة، وإيقاف ما سماه «نزيف إجراءات التعسف ضد عماد الطرابلسي». وقال إن الإضراب عن الطعام يأتي «احتجاجا على المظالم التي يتعرض إليها دون إنصافه من القضاء»، كما جاء على لسانه.

كما نفى الإشاعات التي تقول بأن منوبه من المساجين المبجلين وبأنه مسجون في غرفة من فئة 5 نجوم مؤكدا أنه في غرفة انفرادية .

وبين أن منوبه يعيش حالة صعبة إلى درجة أنه قال له "لو تمت محاكمتي محاكمة شعبية لكان أفضل وهكذا يمكن لمن يريد التشفي أن يتشفى" وذلك نظرا لأن محاكمته لا تتم وفق مقاييس المحاكمة العادية وإنما تتم وكأنها تشفي من المتهم.

وكانت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد أصدرت، يوم الجمعة 14 أكتوبر الماضي حكما على الطرابلسي، مدته 15 سنة سجنا، فيما يعرف بقضية مطار تونس قرطاج, وخطية مالية بقيمة مائة وخمسين ألف دينار تونسي (نحو 100 ألف دولار أميركي) في قضية شيكات من دون رصيد، كما صدرت بحقه أحكام بالسجن بتهمة الحيازة غير القانونية لعملة أجنبية، ومحاولة الخروج خلسة من تونس، والمتاجرة بالمخدرات. كما أصدرت المحكمة الابتدائية في 12 أوت الماضي حكما بالسجن يتراوح بين 6 أشهر و4 سنوات مع خطايا مالية تفوق 200 مليون دينار تونسي (ما يقارب 145 مليون دولار أميركي) فيما يُعرف بقضية المطار، ويعد عماد الطرابلسي من بين المتهمين في تلك القضية.

ويذكر أن سفيان بن علي ابن أخ الرئيس المخلوع ووالدته ليلى درويش دخلا في إضراب جوع منذ بداية الأسبوع الحالي.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive