Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

فؤاد المبزع يطلب من الرئيس العراقي إصدار عفو عن تونسي محكوم بالإعدام

الجمعة 11 نوفمبر 2011 - واب تونيزيا - طلب الرئيس التونسي الموقت فؤاد المبزع من نظيره العراقي جلال طالباني إصدار عفو عن سجين تونسي في العراق كان صدر بحقه حكم بالإعدام.

وقالت وكالة تونس-أفريقيا للأنباء الحكومية إن المبزع دعا نظيره العراقي إلى “التفضل بالنظر وفق ما تتيحه له التراتيب الدستورية الوطنية في إصدار عفو عن السجين التونسي في العراق يسري الطريقي الذي صدر بشأنه حكم بالإعدام”.

واعتبر المبزع أن من شأن مثل هذه “اللفتة الكريمة أن تمكن أسرة السجين التونسي من تجاوز الوضع العصيب الذي تعيشه منذ صدور هذا الحكم” عام 2006.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي “في إطار ما يجمع تونس والعراق من علاقات أخوة عريقة والمساعي المتواصلة التي ما فتئت الحكومة التونسية تبذلها من أجل حماية أبنائها والسهر على تحسين أوضاعهم والذود عن مصالحهم وكرامتهم التزاماً من تونس بالمبادئ السامية لحقوق الإنسان التي تكرست قولا وممارسة بعد ثورة” 14 جانفي 2011.
وصادقت الرئاسة العراقية في 20 أكتوبر على إعدام 53 مداناً بينهم خمسة من جنسيات أجنبية مختلفة.

وكانت المحكمة الجنائية المركزية في العراق أصدرت في 11 أكتوبر 2006 أحكاما بالسجن بحق عشرات المعتقلين “لأسباب أمنية” بينهم تونسي أدين بتفجير مرقد الإمامين في سامراء وقتل الصحفية أطوار بهجت، واثنين من الفريق العامل في محطة “العربية” أثناء تغطية تداعيات عملية التفجير.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive