Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

داعية سعودي يقول ان النهضة حزب علماني و لا يمثل الاسلام وراشد الغنوشي يرد


اتهم الدكتور محمد السعيدي الداعية المعروف خلال برنامج قدمته احد القنوات التلفزية الخليجية أثناء حوار مع الإعلامي عبد العزيز قاسم امس حركة النهضة الإسلامية بكونها حزب علماني و لا يمثل الإسلام.

وقال السعيدي: إنه يوافق على مشاركة حزب النهضة مع غيره من التيارات الموجودة في حكومة غير إسلامية التوجه، كحل مرحلي، لكنه يرفض أن تنسب الأفكار العلمانية التي يمثلها حزب النهضة إلى الإسلام. و أعرب عن تفهمه لدوافع النهضة في ضوء الخيارات المتاحة أمامه مثنيا على خوضها لتجربة الانتخابات و عدم تركها الساحة لغيرها من الليبراليين و الشيوعيين حسب قوله.

و أكد محمد السعيدي تفهمه بان الحرية و التعددية قضايا مرحلية حسب قوله رافضا التحدث عنها من منطلق تأسيسي داعيا زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي إلى الإعلان صراحة بان النهضة لا تمثل الإسلام معتبرا أن الحل الإسلامي تكون فيه الشريعة الإسلامية حاكمة على القوانين و الدساتير.

من جهته اعتبر الغنوشي في اتصال هاتفي أن حزبه ذا مرجعية إسلامية و لا يمكن لاحد ان يحتكر الإسلام متهما بعض المشايخ بأنهم لا يتفهمون واقع الحياة الاجتماعية في عدد من البقاع.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive