Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

سياسي تونسي يكشف سبب تأجيل الهاشمي الحامدي موعد عودته الى تونس

الأحد 13 نوفمبر 2011 - واب تونيزيا - قال اسكندر بوعلاقي الامين العام لحزب "المحافظين التقدميين" ان زعيم الحزب وتيار "العريضة الشعبية" الهاشمي الحامدي القوة الثالثة في المجلس التاسيسي اجل عودته الى تونس التي كانت مقررة السبت بسبب "حملة تستهدفه".

وكان الحامدي اعلن الخميس من لندن حيث يقيم انه سيعود السبت الى تونس مؤكدا استعداده للمشاركة في الحكم او لقيادة المعارضة.

واضاف بوعلاقي لوكالة فرانس برس "اؤكد ان الهاشمي الحامدي لن ياتي وانه اجل عودته الى تونس الى وقت لاحق" لم يحدده.

وتحدث المسؤول الحزبي عن "حملة تستهدف" الحامدي وتيار العريضة تجسدت برايه في نشر تقرير "اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الفساد والرشوة" الجمعة قبل يوم من موعد عودته وايضا في تركيز التلفزيون الوطني مساء الجمعة على "تشويهه".

واوضح "ليس مصادفة ان يتم نشر تقرير اللجنة الجمعة" معتبرا ان ذلك هدف الى "تشويه العريضة والهاشمي الحامدي".

وكانت اللجنة اشارت في تقريرها الى شيوع الفساد على نطاق واسع في تونس في عهد بن علي واشارت الى الاشخاص المتورطين بالحرفين الاولين من اسمائهم لكنها نشرت ملاحق تضمنت العديد من مراسلات بن علي مع شخصيات ووسائل اعلام مقربة من النظام.

ومن بين هؤلاء الهاشمي الحامدي الثري المقيم في لندن وزعيم تيار "العريضة الشعبية" الذي فاز ب 26 مقعدا في انتخابات 23 اكتوبر الماضي.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive