Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

الداخلية التونسية تدعو الجزائر إلى تعاون أكبر لمراقبة تنقل 'الإرهابيين' والسلاح بسبب الأزمة الليبية


الخميس 27 أكتوبر 2011 - واب تونيزيا - دعا الناطق باسم وزارة الداخلية التونسية العقيد هشام المؤدب إلى تعاون أكبر بين الجزائر وتونس لمنع تنقل السلاح وتحرك "الإرهابيين".

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية عن المؤدب ''إن تونس تشاطر الجزائر في القلق والمخاوف من انتشار السلاح وعدم مراقبته في ليبيا'' مشددا على أهمية "تعزيز التعاون بين تونس والجزائر والسلطة الجديدة في ليبيا لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة بما يخدم مصالح الشعوب الثلاثة''.

وأوضح أنه ''لدى تونس إدراك بأن المجموعات المسلحة تحاول استغلال المناطق الحدودية بين الجزائر وتونس وليبيا للتحرك على أطرافها تجنبا للمراقبة الأمنية، وعلينا تكثيف التعاون لمنع تنقل السلاح وتحرك الإرهابيين".

وقال ''نقترح منح صلاحيات للقيادات الأمنية في المناطق الحدودية للتنسيق المباشر بينهما لتسريع التعامل مع الأوضاع الطارئة''.

وأضاف أن لدى بلاده "إدراك بأن المجموعات المسلحة تحاول استغلال المناطق الحدودية بين الجزائر وتونس وليبيا للتحرك على أطرافها تجنبا للمراقبة الأمنية" مشيرا إلى ''نجاح قوات الأمن والجيش التونسي في إحباط محاولات لمجموعات إرهابية في منطقة الرحوية القريبة من ليبيا، وإحباط دخول مسلحين على متن سيارات رباعية الدفع قبل أسابيع''.

واعتبر المؤدب أن "أمن واستقرار الجزائر ضمان لأمن واستقرار تونس''.
وكشف عن تمكن الأمن التونسي من حجز 97 مسدسا و251 بندقية وعدد من بنادق الكلاشينكوف و9751 طلقة من الذخيرة .

وقال إن بعضها كان بحوزة ليبيين كانوا يعبرون الأراضي التونسي، والبعض الآخر عند تونسيين اقتنوها من الخارج لحماية أنفسهم.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive