Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

الهاشمي الحامدي يعلن تراجعه عن قرار سحب مرشحي "العريضة الشعبية" الفائزين بمقاعد في التأسيسي

أعلن الهاشمي الحامدي رئيس تيار "العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية" في تصريحات تلفزية مساء يوم الجمعة 28 أكتوبر تراجعه عن قرار سحب أعضاء قائماته الفائزين في انتخابات 23 أكتوبر من عضوية المجلس التأسيسي وهو قرار كان اتخذه ليلة الخميس احتجاجا على إسقاط الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لقائمات طالعريضة" الفائزة في ست دوائر بينها دائرة سيدي بوزيد.

وقال الحامدي في تصريحات لقناة "حنبعل" الخاصة إن تراجعه عن قرار سحب "العريضة" من التأسيسي أتى عقب اتصالات هاتفية جرت بينه وعديد الأطراف في تونس وبالأخص مع السيد كمال الجندوبي رئيس الهيئة العليا للانتخابات والتي دعا فيها الأخير رئيس تيار "العريضة" إلى اتباع الطرق القانونية والتوجه إلى المحكمة الإدارية للطعن في مسألة إسقاط القائمات الست.

وتبعا لذلك وجه الحامدي الدعوة إلى رؤساء القائمات التي تم إسقاطها إلى التوجه يوم السبت إلى المحكمة الإدارية للتظلم والطعن في قرار هيئة الانتخابات المركزية.

ولجهة ما سببه قرار إسقاط القائمات من احتجاجات في ولاية سيدي بوزيد تطورت ليلة الخميس الجمعة إلى أعمال عنف وتخريب، توجه الهاشمي الحامدي بنداء إلى أهالي سيدي بوزيد للتوقف عن كل مظاهر العنف والفوضى صيانة لمكاسب المجموعة.

على صعيد آخر رجا الحامدي كلا من رئيس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة عياض بن عاشور ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كمال الجندوبي إلى "التوسط" بينه وبين قيادات حركة "النهضة" لتحقيق المصالحة اعتبارا لما أسماه "العداء الكبير" الذي تكنه له تلك القيادات.

جدير بالتذكير أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وعملا بأحكام المراسيم الانتخابية ذات الصلة بانتخابات التأسيسي سيما البنود المتصلة بتمويل الحملة الانتخابية، أعلنت في ندوتها الصحفية المنعقدة مساء يوم الخميس عن إسقاط قائمات "العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية" الفائزة بمقاعد في ست دوائر انتخابية هي:
/ دائرة تطاوين
/ دائرة صفاقس1
/ دائرة جندوبة
/ دائرة القصرين
/ دائرة سيدي بوزيد
/ دائرة فرنسا2

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive