Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

إيران تهنئ الإسلاميين في تونس على فوزهم بالإنتخابات

الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - واب تونيزيا - هنأ رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني الإسلاميين في تونس /حركة النهضة/ على الفوز بالانتخابات، واعتبره يدفع حركة الشعب التونسي إلى إحياء الحقوق الإسلامية.

ونقلت قناة "العالم" عن لاريجاني قوله في كلمة بمستهل الجلسة العلنية للمجلس اليوم الثلاثاء إن التطورات التي شهدتها الدول الإسلامية خلال هذا العام كانت ملفتة للنظر وباعثة على الأمل ببدء حياة جديدة في العالم الإسلامي ما أدى إلى تخبط الغرب.

وقال إن "الشعب التونسي حمل راية الصحوة الإسلامية ونهض في وجه الظلم حيث أن موجة هذه الصحوة اجتاحت مصر وليبيا واليمن والبحرين".

وأشاد بالإقبال الشعبي الواسع على انتخابات المجلس التأسيسي بتونس وقال إن "هذا الحدث أجهض كافة التحاليل غير الناضجة حول طبيعة الثورات.. تلك التحاليل التي كانت تتصور بان هذه الثورات ليس لها عمقا".

واعتبر لاريجاني أن المشاركة الواسعة بالإنتخابات والتي بلغت نسبتها 90%، اظهرت الطبيعة الشعبية للثورة التونسية، كما ان فوز الإسلاميين فيها "اثبت الإتجاه الشعبي الخاص أي التحرك باتجاه إحياء الحقوق الإسلامية".

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive