Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

الباجي قائد السبسي يحذر من سعي بعض الأطراف التونسية إلى إفشال الانتخابات


الخميس 20 أكتوبر 2011 - واب تونيزيا - حذر رئيس الوزراء التونسي المؤقت الباجي قائد السبسي من سعي بعض الأطراف التونسية إلى إفشال الانتخابات المقررة الأحد المقبل.

وقال السبسي في حوار خاص مع قناة "الحرة" الأمريكية :"إن هناك أطيافاً لا تؤمن بالانتخابات ولا بالديمقراطية ولذا تحاول بطريقة أو بأخرى إفشال العملية أو التشويش عليها، لكن الحكومة اتخذت احتياطاتها وهي مسيطرة على الوضع وستضع حدّاً للمتجاوزين".

وأضاف أن "أهم استحقاق بالنسبة إلى الشعب والحكومة معاً هو تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وتعددية للمرة الأولى في تاريخ" تونس، مؤكدا أن مهمته "تنتهي عند التئام المجلس التأسيسي" الذي سينتخَب، لافتاً إلى أنه باق في العمل السياسي "سواء في الحكم أو خارجه".

وعن الهواجس من صعود تيارات إسلامية وسلفية، قال قائد السبسي :"إن تونس دولة مسلمة وليست دولة إسلامية، وليس عندنا أحزاب دينية".

ولفت إلى أن حزب النهضة الإسلامي "يملك رخصة حزب سياسي كغيره من الأحزاب، لكن لديه مرجعية دينية. ونحن نتعامل معه كغيره من الأحزاب من دون أي معاملة خاصة، ومن واجب الدولة أن توفر للجميع الظروف الملائمة لممارسة نشاطها السياسي".

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive