Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

المحكمة العسكرية تفرج مؤقتا عن الضابط سمير الفرياني

الخميس 22 سبتمبر 2011 - واب تونيزيا - استجابت المحكمة العسكرية بالعاصمة صباح الخميس إلى طلب الدفاع بالإفراج المؤقت عن محافظ الشرطة الأعلى سمير الفرياني وتأجيل النظر في القضية المرفوعة ضده إلى يوم 29 سبتمبر الحالي.

وفور التصريح بالحكم عمت القاعة موجة من الفرح والزغاريد خرج على اثرها المحامون معبرين عن ارتياحهم للحكم الصادر في حق منوبهم واعتبروا ذلك خطوة هامة في مسار إصلاح القضاء بعد الثورة.

وأفاد الأستاذ محمد عبو احد محامي سمير الفرياني عقب المحاكمة "أن قرار القاضي يحسب للقضاء التونسي" مستدركا "أنه لا يجب التسرع في انتظار الحكم بعدم سماع الدعوى في حق منوبه الجلسة القادمة".

كما أكد محامو الدفاع الاخرين أنهم سيقومون في الجلسة القادمة بالترافع في الأصل وطلب عدم سماع الدعوى في حق منوبهم الذي يحاكم بتهمة "الاعتداء على امن الدولة الخارجي والمساس بسلامة التراب التونسي ونسبته الى موظف عمومي لامور غير قانونية متعلقة بوظيفته عن طريق الصحافة ونشر اخبار زائفة من شانها تعكير صفو النظام العام".

وصرحت الناشطة الحقوقية ورئيسة المجلس الوطني للحريات سهام بن سدرين التي حضرت جلسة اليوم "أن قضية سمير الفرياني هي قضية رأي عام وأن هذا النوع من المحاكمات يجب ان لا يستمر بعد الثورة" موءكدة ان المحاكمة استجابت "لشروط المحاكمة العادلة".

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive