Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

مصدر دبلوماسي غربي: الجيش التونسي قتل 6 مسلحين من تنظيم القاعدة وأسر 7 أشخاص


الجمعة 23 سبتمبر 2011 - واب تونيزيا - افاد مصدر دبلوماسي غربي لوكالة فرانس برس الجمعة ان الاشتباك الذي وقع الاربعاء في الجنوب التونسي الصحراوي بين مجموعة مسلحة قدمت من الجزائر والجيش التونسي اسفر عن مقتل ستة متسللين.
وقال المصدر "حسب معلوماتنا قتل ستة مهاجمين" بينما تحدثت وزارة الدفاع التونسية عن "جثة واحدة تم العثور عليها حتى الآن".
وصرح مسؤول في وزارة الدفاع التونسية لفرانس برس "في الوقت الراهن عثر على جثة واحدة وتوجه فريق من المتخصصين وطبيب شرعي الى مكان" وقوع الاشتباك.
واضاف "لكن على الارجح هناك عدة قتلى في صفوف المتسللين" مؤكدا انه عثر على اثار جثث سحلت على الرمل.
ورجح المصدر ان تكون سيارة لم يرصدها الجيش قد استعادت الجثث والجرحى وعادت الى الجزائر.
واعترض الجيش التونسي الاربعاء قافلة من تسع سيارات مجهزة ببطاريات مضادات جوية تسللت الى تونس من الجزائر في منطقة صحراوية تونسية قريبة من بئر زنيقرة.
وافاد المصدر الدبلوماسي انه تم اسر سبعة مهاجمين وان المجموعة كانت مكونة من جزائريين وليبيين.
واكد مصدر امني في لالمنطقة طلب عدم كشف هويته "انهم عشرون ارهابيا من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مدججين بالسلاح اشتبكوا مع القوات التونسية".
واضاف المسؤول في وزارة الدفاع "في هذه المرحلة ليس لدينا معلومات حول المجموعة قد يكون تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي او عصابة مهربين مسلحين ومن السابق لاوانه تحديد هوية هؤلاء الرجال بدقة".
واضاف ان "تلك المنطقة تشبه مناطق افلام رعاة البقر، وتتنتشر فيها الاسلحة بسهولة وخصوصا منذ النزاع الليبي وتشكل الكثبان الرملية الضخمة افضل مخابئ".
وشاركت في اشتباك الاربعاء وحدات من جيش المشاة وسلاح الجو التونسي وقال الناطق باسم الدفاع العقيد الاول مختار بن ناصر ان المجموعة المسلحة تسللت الى تونس "قادمة من الجزائر حيث كانت مطاردة".
وتتعاون السلطات الجزائرية مع السلطات التونسية عادة في حراسة الحدود المشتركة التي يبلغ طولها الف كلم عبر دوريات.
وفي ماي قتل عقيد وجندي في الجيش التونسي في الروحية (شمال غرب) في تبادل اطلاق النار مع رجال "مدججين بالسلاح يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".
واعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية هشام المدب الجمعة ان وجود "مجموعة مسلحة مشبوهة تتنقل على طول الحدود التونسية الجزائرية" لوحظ قبل ايام من وقوع الاشتباك مع الجيش التونسي في الجنوب الصحراوي.
واضاف المتحدث ان "اجهزة مكافحة الارهاب التونسية بعثت بمذكرة الى القوات المسلحة ليل 17 الى 18 سبتمبر لابلاغها بوجود قافلة مشبوهة".
وقال ان المذكرة المؤلفة من خمسة اسطر تحدثت عن "تحركات مشبوهة على طول الحدود التونسية الجزائرية"، واشارت الى وجود الى "اشخاص مسلحين".
واوضح المدب ان "هؤلاء الاشخاص المسلحين كانوا يتنقلون على طول الحدود، فدخلوا تونس عندما كانوا ملاحقين في الجزائر ودخلوا الجزائر عندما كانوا مهددين في الجانب التونسي".
واعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع العقيد الاول مختار بن ناصر ان الرجال المسلحين "اتوا من الجزائر حيث كانوا ملاحقين. اتوا الى توتس للاختباء وليس للتعدي علينا".
ولم يقدم تفاصيل عن هوية المتسللين.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive