Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

قطار الأحواز الجديد "تونس - برج السدريّة" ينطلق قريبا


السبت 08 أكتوبر 2011 - واب تونيزيا - يخضع القطار الكهربائي الجديد الذي سيربط بين تونس وبرج السدريّة حاليّا الى التجارب الأخيرة واللمسات النهائية استعدادا لدخوله حيّز الاستغلال بصفة دائمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف مصدر موثوق به بأنه خلال الفترة الحالية يتمّ تجريب القطار على الخطّ المكهرب بقوّة 25 الف فولت للتدقيق في التوقيت الجديد الذي تستغرقه السفرات المسترسلة وغير المسترسلة حيث من المتوقع وفق نفس المصدر ان يمكّن القطار الجديد من اختصار مدة السفرة بين محطتي تونس وبرج السدرية من 46 دقيقة الى 37 دقيقة وتكثيف تواتر السفرات حتى لا تتعدى 15 دقيقة خارج أوقات الذروة و5 دق في أوقات الذروة وهو ما تمكن من اختصار فترات الانتظار بالنسبة لمستعمليه.

وبيّن نفس المصدر بأنّ القطار الجديد تبلغ طاقة استيعابه 800 مسافر وسيتم استعمال قطار مزدوج بسعة مضاعفة اي 1600 مسافر في ساعات الذروة لتعزيز طاقة استيعابه.

كما يتميز بتوفيره لأماكن مخصصة للمعاقين وذوي الحاجيات الخصوصية.
وأشار نفس المصدر الى أن هذا القطار تمّ صنعه بكوريا الجنوبيّة وفق المعايير الدوليّة التي تحترم السلامة والأمان والرّفاهيّة وتصل سرعته القصوى الى 120 كم في الساعة.

وهو مجهّز بنظام اليقظة الاوتوماتيكية للسائق وبنظام ايقاف القطار أوتوماتيكيا حسب الاشارات الضوئية.
وهو مزوّد أيضا بمركزي قيادة كما يشتمل هذا القطار على نظام سمعي أوتماتيكي لإعلام المسافر بوصوله الى المحطّات وبنظام سمعي يدوي للتدخل في حالات معينة.
وتمّ تجهيزه بـ 12 كاميرا تمكّن من مراقبة ما يدور داخل القطار وخارجه ومراقبة فتح وغلق الابواب للمحافظة على سلامة المسافرين والعربات.

كما أشار نفس المصدر الى ان هذا القطار يتميز باحترامه للبيئة وللمحيط باستعماله لطاقة الكهرباء النظيفة عوض استعمال المازوط الذي يتسبب في انبعاث الروائح والغازات السامة وتلوّث الهواء.
وبالنسبة للمسافرين فقد بين محدّثنا بأنّ هذا القطار يوفر لهم متطلبات الراحة والرفاهية والأمان ودعاهم في الوقت ذاته الى ضرورة المحافظة عليه باعتباره مكسبا هاما.

تجدر الاشارة الى أنه تم اقتناء 16 وحدة كلّ وحدة تشمل 4 عربات وقد تمّ اخضاع طاقم الصيانة والقيادة خلال 2010 لتكوين وتأهيل في كوريا الجنوبية البلد المصنع للقطار في مجالات الصيانة والقيادة هذا علاوة على خضوعهم لتكوين آخر داخل تونس فضلا عن تجريب هذا القطار في أحواز الساحل المزّودة بالخطّ الكهربائي.

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive