Pages

Subscribe:

Labels

News link directly from this website, more to explain about all the news link contained of all the websites that exist around the world contained in the online media icon that will allow you to share the news web traffic as well as joining me on social media sites thanks

أحد حراس خميس القذافي: العقيد الليبي معمر القذافي ترك طرابلس وتوجه إلى سبها


الإربعاء 31 أوت 2011 - واب تونيزيا - ذكرت مصادر إعلامية نقلا عن أحد حراس خميس القذافي أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي كان في طرابلس حتى يوم الجمعة الماضي وتوجه منها إلى مدينة سبها الصحراوية الجنوبية.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن الحارس الذي لم تذكر اسمه، قوله إن القذافي عقد اجتماعا مع ابنه خميس عند الساعة الواحدة والنصف تقريبا من بعد ظهر يوم الجمعة في مجمع في طرابلس تعرض لإطلاق نار كثيف في ذلك الوقت من قوات المعارضة.

ووصل القذافي في سيارة كبيرة وانضمت إليه ابنته عائشة بعد فترة وجيزة.وأضاف "ركبوا في موكب سيارات "لاند كروزر" وانطلقوا إلى سبها."وتعتبر سبها إلى جانب سرت مسقط رأس القذافي من البلدات القليلة التي مازالت تسيطر عليها القوات الموالية للقذافي.

وتعليقا على ما قالته الخارجية الجزائرية في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن زوجة معمر القذافي صفية وابنته عائشة وابنيه هنيبعل ومحمد يرافقهم أبناؤهم دخلوا الجزائر عبر الحدود الجزائرية الليبية فقد أوضحت الولايات المتحدة أنها تبدي الإهتمام بلجوء أفراد من أسرة القذافي إلى الجزائر نظرا لأن قرار مجلس الأمن رقم 1970 يفرض حظرا على سفر القذافي وأسرته وكل المقربين إليه.

أما وقد تمكن أفراد الأسرة من السفر فقد أبلغت الجزائر مجلس الأمن والأمم المتحدة فضلا عن لقاء وزير خارجيتها بالسفير الأميركي لديها لإبلاغة بالخبر وسبب هذا التصرف.

وأضافت فيكتوريا نولاند المتحدثة بإسم الخارجية الأميركية "نقوم حاليا بمراجعة هذا الخطاب الذي بعثت به الجزائر في نيويورك، بيد أنه من الواضح أنه ينبغي أن يكون هناك رد من جانب المجتمع الدولي فيما يتعلق بحظر السفر الذي يفرضه القرار رقم ألف وتسعمئة وسبعين بشأن ليبيا."
فيديو من الأرشيف: موكب القذافي الذي توجه من سبها إلى طرابلس في الأيام الأولى من الثورة الليبية:
تلفزيون ليبي ينفي مقتل خميس القذافي
إلى ذلك، نفت قناة الليبية المؤيدة لنظام القذافي الثلاثاء على صفحتها على موقع فيسبوك ما اعلنه الثوار مساء الاثنين بان خميس القذافي قد قتل. وكتبت القناة التي تعود ملكيتها الى سيف الاسلام ابن معمر القذافي "نعيد ونكرر: خبر موت اللواء خميس القذافي كذبة".

وتوقفت قناة الليبية عن البث منذ سقوط طرابلس بين ايدي الثوار قبل نحو اسبوع الا انها لا تزال تبث معلومات عبر الانترنت.

وكانت حكومة الثوار اعلنت الاثنين لوكالة الأنباء الفرنسية ان خميس الذي اعلن في السابق عن مقتله مرارا منذ اندلاع النزاع في ليبيا من دون تأكيد هذه المعلومات، قتل على بعد نحو 80 كلم جنوب شرق طرابلس وتم دفنه.

وقال "وزير العدل" في المجلس الوطني الانتقالي محمد العلاقي "اكد لي احد قادة الثوار ان خميس القذافي قتل بالقرب من ترهونة، على بعد 80 كلم جنوب طرابلس". واضاف "ريما يكون قتل خلال معركة. لقد قال لي القائد لدى الثوار انه دفن".

واكد المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام هذا النبأ وقال "خميس قتل وقد اكده لي قائد في الثورة في تلك المنطقة". واضاف خلال لقاء مع الصحافيين "لم ارى صور الجثة ولكن هذا القائد قال لي ذلك وانا اثق به". واوضح انه قتل بين ترهونة وزليتن (شرق).

No comments:

Post a Comment

Search This Blog

Followers

Blog Archive